الفرق بين mysql و sql

*ما هو الفرق  بين  sql و mysql  ؟


-ماهي  sql ؟ 



SQL هي لغة تستخدم لتشغيل قاعدة البيانات الخاصة بك وهي اللغة الأساسية  لجميع قواعد البيانات. هناك بعض  التغييرات الطفيفة في بناء الجملة بين قواعد البيانات المختلفة ، لكن بناء جملة بSQL يبقى كما هو إلى حد كبير. SQL عبارة عن اختصار قصير للغة الاستعلام الهيكلية Structured Query Language. وفقًا لمعهد ANSI (المعهد القومي الأمريكي للمعايير) ، فإن SQL هي اللغة القياسية لتشغيل نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية.

يتم استخدام SQL في الوصول إلى البيانات وتحديثها ومعالجتها في قاعدة بيانات. تصميمه يسمح لإدارة البيانات في RDBMS ، مثل MYSQL.  تستخدم أيضًا للتحكم في الوصول إلى البيانات وإنشاء مخططات قاعدة البيانات وتعديلها.

- ما هو mysql ؟


تم تطوير MySQL في منتصف التسعينيات ، وكانت واحدة من أولى قواعد البيانات مفتوحة المصدر المتاحة في السوق. اليوم هناك العديد من بدائل MySQL ،. ومع ذلك ، فإن الاختلافات بين المتغيرات ليست مهمة لأنها تستخدم بناء الجملة نفسه ، كما تظل الوظيفة الأساسية كما هي.

MySQL هو RDBMS الذي يسمح بالاحتفاظ بالبيانات الموجودة في قاعدة بيانات منظمة. يتم نطق MySQL باسم "My S-Q-L" ، لكنه يُطلق عليه أيضًا "My Sequel". سميت باسم ابنة المؤسس المشارك مايكل ويدنيوس. يوفر MySQL وصول متعدد المستخدمين إلى قواعد البيانات. يتم استخدام نظام RDBMS هذا مع مزيج من PHP و Apache Web Server ، بالإضافة إلى توزيع Linux. يستخدم MySQL لغة SQL للاستعلام عن قاعدة البيانات.

الخصائص SQL MYSQL
التعريف هي لغة الاستعلام الهيكلية. من المفيد إدارة قواعد البيانات العلائقية. هو RDBMS لتخزين واسترجاع وتعديل وإدارة قاعدة بيانات باستخدام SQL
العقيد تحتاج الى تعلم اللغة لكي تستخدمها هي متواجدة تحتاج الى التحميل والتثبيت فقط
النوع هي عبارة عن لغة استعلام هي عبارى عن برنامج يستخدم لغة ساكل للاستعلام
الدعم والتوصيل لا يوجد توصيلات او يدعمها يقدم أداة متكاملة تسمى "طاولة عمل لتصمم وتطوير قواعد البيانات
الغرض منها للاستعلام وتشغيل نظام قاعدة البيانات يسمح بمعالجة البيانات وتخزينها وتعديلها وحذفها بتنسيق جدولي.
الاستخدام يتم استخدام كود ساكل والأوامر في أنم المختلفة بما في ذلك رل تستخدم رد بمس
التحديثات اللغة نفسها ليس هناك اي تحديثات هناك تطوير دائم ومستمر للبرنامج








Post a Comment

0 Comments