حلول لمشكلة عدم انشاء اتصال بقواعد البينات ورد برس

في هذه التدوينة  سنقدم اخوتي الكرام  خمس حلول شائعة لاصلاح  مشكلة  "عدم انشاء اتصال بقواعد البينات"
 سنتطرق الى ابسط  الحلول صعودا  الى  اكثرها تعقيدا ، مع شرح ادق التفاصيل ======> 


الخطوة 1: الحصول على اتصال مع مزود خدمة استضافة الويب الخاص بك

من الواضح ان  خدمات الاستضافة  هذه الايام  تقدم  خدمات الدعم المباشر اوالدعم عبر  المراسلة  او تحدد وقت  تواجد الدعم او قد  تجد ذكاء اسطناعي يقدم الدعن 24/7  .... اتصل بمضيفك فقد  تكون المشكلة  من  المضيف  في  الاساس ، في الغالب سيخبرونك عن المشكلة وبالحل  الدقيق  او حتى قد يصلحون لك المشكلة  قد يكون  هناك  نشاط مشبوه اوخروقات في قوانين الاستضافة  التي في الغالب لا نعيرها اي  اهتمام  ...   

الخطوة 2: تحقق مما إذا كان ملفك الإضافي أو ملفات السمات لم يتلف


للاسف قد  تتلف ملفات الورد برس   في الحالات  :

ربما قد اضفت بعض المكونات على موقعك وانهار الموقع ، او قمت باضافة خدمات خارجية للموقع فتوقف الموقع مع توقف تلك الخدمة ، او ربما قمت بتحرير يدوي بدون ان تاخد نسخة احتياطية  ؟؟  

في حالة عدم القيام بالتالي فننصحك بالطريقة التالية لاصلاح  المشكلة ..

أولاً: اتصل بمضيفك عبر FTP. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة مجانية تسمى FileZilla.
للاتصال ، تحتاج إلى تسجيل دخول وكلمة مرور لحساب FTP الخاص بك. إذا كنت لا تعرف / أين هي ، فإن أسهل طريقة للحصول عليها هي البحث في رسائل البريد الإلكتروني الأولية التي تلقيتها من مضيف الويب الخاص بك عند التسجيل لأول مرة. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تطلبها من الدعم المباشر  او الالكتروني  للموقع المزود بالاضافة 

بعد ذلك ، اتصل بالخادم وانتقل إلى مجلد الرئيسي الذي تضع عليه موقع WordPress. عادة ما يطلق عليه "public_html" أو "www" أو قد تكون موجودًا بالفعل بمجرد إنشاء اتصال FTP.
اذا كنت  تستطيع رؤية المجلدات الفرعية مثل "محتوى" wp" و "wp-admin" فأنت في جذر WordPress. مثال:  




بعدها انتقل إلى "wp-content" وأعد تسمية المجلد "plugins" إلى شيء آخر (أيًا كانت الأسماء الأخرى ، طالما أنها ليست "plugins"):



بعدها قم  يالعودة إلى موقعك ومعرفة ما إذا كان الخطأ لا يزال موجودًا أم لا.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تعلم الآن أنه ناجم عن بعض المكونات الإضافية. ارجع إلى FTP ، أعد تسمية المجلد مرة أخرى إلى "plugins". أدخل فيه ، وقم بتغيير أسماء مجلدات الإضافات الفردية ، واحدة تلو الأخرى. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إضافة تسطير سفلي في النهاية : "_"


استمر في العودة إلى موقعك لمعرفة وقت حدوث الخطأ أو اختفائه. بمجرد أن تقوم بحصر المشكلة  إلى المكون الإضافي المتسبب في  المشكلة  ،. إما  ان تقوم بحذفه أو الانتقال إلى الإنترنت لاجاد حل للمشكلة

إذا كان الخطأ لا يزال موجودًا حتى بعد إعادة تسمية مجلد "plugins" ، فانتقل إلى نفس العملية تمامًا باستخدام مجلد "المظاهر".
إذا لم يساعد ذلك ، فأعد تسمية كلا المجلدين إلى "plugins" و "themes". فالخطأ مختلف .

الخطوة 3: التحقق من عدم تلف قاعدة البيانات الخاصة بك


تعد قاعدة بيانات WordPress شيئًا معقدًا وحساسا إلى حد ما ، وتحتاج الى  عدة تروس cogs لكي تعمل معا  بتناسق
أول شيء يجب التحقق منه هو الانتقال إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك - YOURSITE.com/wp-admin
إذا رأيت الخطأ الرئيسي نفسه: "خطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات" ، فتخط هذه الخطوة.

بعدها إ ذا رأيت شيئًا آخر ، فاحرص على الانتباه إلى ما تقترحه WordPress وما عليك فعله  من  توجيهات. في إصداراتها الأخيرة ، وسعت WordPress من حلولها  ،هنا احد اكثر  الاحتمالات شيوعا لهذا الخطأ 





الاحتمال الآخر هو أنك سترى رسالة تبدأ بـ "واحد أو أكثر من جداول قاعدة البيانات غير متوفرة [...]" وهذا يعني أنك أنت بحاجة إلى "إصلاح" قاعدة البيانات.

هذا هو في الواقع بسيط جدا. أولاً ، اتصل بموقعك عبر FTP مرة أخرى. انتقل إلى جذر WordPress وقم بتنزيل ملف "wp-config.php" على سطح المكتب.

عدّل هذا الملف في المفكرة ، أضف سطرًا إضافيًا في النهاية (قبل "هذا كل شيء ، توقف عن التحرير"

define('WP_ALLOW_REPAIR', true);

الآن قم بتحميل الملف مرة أخرى إلى موقعك (عبر FTP) الكتابة فوق الإصدار القديم.

انتقل إلى YOURSITE.com/wp-admin/maint/repair.php

هذا ما يجب أن تراه:





انقر فوق أي من الأزرار كما هو في الصورة . بمجرد انتهاء من الإصلاح التلقائي ، عد إلى موقعك  في حالة ما زال  هناك. من خطأ قائم

إذا لم يكن هناك خطأ ، هذا امر عظيم! لكن ما زلت بحاجة إلى تعديل ملف "wp-config.php" إلى حالته السابقة. أزل السطر الجديد الذي أضفته للتو وأعد تحميل الملف.

الخطوة 4: التحقق من بيانات اعتماد اتصال قاعدة البيانات الخاصة بك


كما ذكرنا ، يستخدم WordPress اسم مستخدم وكلمة مرور محددين للاتصال بقاعدة البيانات. وعادة ، لا تتغير بيانات اعتماد الوصول هذه من تلقاء نفسها. سنضع سناريو ان  هناك شخص يسمى X  قام بالامر  او من خلال نفسها ههه 

define('DB_NAME', 'some_db');
define('DB_USER', 'some_username');
define('DB_PASSWORD', 'some_pass');
define('DB_HOST', 'localhost');


لديهم كل التفاصيل التي يحتاجها ووردبريس للاتصال بقاعدة البيانات الخاصة بك . إذا كان هناك اي خطا في هذه البينات    فلن يتم إنشاء اتصال.

لاحظ أن هناك طريقة يدوية لإصلاح هذه المشكلة ، ولكنها تتطلب بصراحة خطوات متعددة ويمكن أن تكون مربكة بالفعل استنادًا إلى مضيف الويب الذي تستخدمه والواجهة التي تستخدمها. بمعنى آخر ان  المشكلة قد  تختلف من مضيف الى اخر لكنني اخترت اكثر المضيفين  شيوعا والطريقة المعتمدة الاساسية 
خذ هذه الأسطر الأربعة من ملف "wp-config.php" ، ما عليك سوى نسخها إلى الحافظة ، والاتصال بدعم مضيف الويب الخاص بك مرة أخرى ، ولصق هذه الأسطر في نافذة الدردشة واسأل عما إذا كانت التفاصيل صحيحة لتتمكن من الاتصال لقاعدة البيانات الخاصة بك.سيتحقق الممثل من كل شيء ، ويعود إليك ببعض الملاحظات. في أغلب الأحيان ، سيقدمون لك التفاصيل الصحيحة في حالة تغيير أي شيء.كل ما عليك فعله هو الحصول على بيانات الاعتماد الجديدة ووضعها في ملف "wp-config.php" الخاص بك حيث كانت المستندات القديمة تستخدم.


define('DB_NAME', 'some_db'); /* this is the name of your WordPress database */
define('DB_USER', 'some_username');
define('DB_PASSWORD', 'some_pass');
define('DB_HOST', 'localhost'); /* this is the web address of your database server */


أخيرًا ، أعد تحميل الملف عبر FTP.
في هذه المرحلة ، يمكنك العودة إلى موقعك ومعرفة ما إذا كان قد تم إصلاح الخطأ.
إذا لم يكن كذلك ، لدينا خطوة أخيرة لك

 الخطوة 5: استعادة ملفات WordPress الافتراضية

كما ذكرنا من قبل ، يمكن أن تتلف ملفات WordPress الأساسية لعدة أسباب. ربما كانت هناك محاولة اختراق على موقعك ، وربما قمت بتعديل بعض الملفات عن طريق الصدفة ، وربما أجرى المكوّن الإضافي تعديلا.مهما كان ، لا يزال بإمكانك استعادة الملفات الافتراضية الأصلية من WordPress. أسهل طريقة للقيام بذلك هي مجرد تنزيل إصدار نظيف من WordPress من WordPress.org ونسخه على النسخة الموجودة لديك الآن.اذهب هنا ، وقم بتنزيل أحدث حزمة على سطح المكتب الخاص بك. فك الضغط عليها . تصفح من خلال الأرشيف الذي تم فك حزمه وحذف المجلد "wp-content".بعد ذلك ، قم بالاتصال بموقعك عبر FTP ، انتقل إلى جذر WordPress الرئيسي ، وحمل ملفات WordPress الجديدة. الكتابة فوق جميع الملفات السابقة
 


عند الانتهاء من التحميل ، ارجع إلى موقعك وشاهد التغييرات.

هذه  هي اخر خطوة قد  تقوم بها لاسترجاع  موقعك . إذا لم يساعد ذلك ، فلن يكون لديك خيار آخر سوى العودة إلى خط دعم مضيف الويب الخاص بك وإخبارهم بكل ما قمت به وطلب المساعدة. في هذه المرحلة ، استنفدت كل ما يمكنك فعله لحل المشكلة بنفسك ، وقد حان دور المضيف لحلها. أنت تدفع فواتير الاستضافة بعد كل شيء ، أليس كذلك!!!  ؟؟

كيف تتجنب هذا الخطأ في المستقبل؟

على الرغم من عدم توفر وسيلة واقية من الأعطال بنسبة 100٪ لحماية موقعك من أي خطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات ، فهناك نقاط رئيسية  يجب ان  تعرفها لتكون آمنة بنسبة 90 ٪ على الأقل:
جودة استضافة. العمل فقط مع المضيفين الذين قاموا بتحسين الأنظمة الأساسية الخاصة بهم للعمل مع WordPress. وبهذه الطريقة ، يمكنك دائمًا الاعتماد على دعم المعرفة والمساعدة السريعة. ناهيك عن أنك ستتجنب أيضًا العديد من مشكلات WordPress الشائعة. وهنا توصياتنا.
لديك نسخ احتياطية. ثبِّت مكونًا احتياطيًا بسيطًا للنسخ الاحتياطي مثل UpdraftPlus (يعمل تلقائيًا) ويجب أن يكون لديك دائمًا نسخة احتياطية من WordPress تعمل ويمكنك استعادتها في حالة فشل كل شيء آخر.
نأمل أن يساعد هذا الدليل! وكما هو الحال دائمًا ، لا تتردد في الاتصال بنا إذا كنت تواجه بعض الوقت الصعب مع وجود خطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات

#erreur establishing a database connection sur wordpress






Post a Comment

0 Comments