هل سبق وتعاملت مع هذا المتصفح ؟ سينقلك الى مرحلة مختلفة !!

 brave web browser


إن  كنا  سنتحدث عن المتصفحات فاننا حرفيا نقضي أغلب أوقاتنا  في تصفح WebBrowser ، نظرًا لأننا مهتمين بشكل أساسي بالمحتوى على الويب الذي يسمح لنا بالتفاعل مع البشر الآخرين في جميع أنحاء العالم ...،  مقارنة بالمحتوى الذي نخزنه محليا على انظمة تشغيلنا فانها مجرد عشر قطرة  من بحر شاسع  فالتكهن في العقد الماضي انه سيتم  ترحيل جل  المحتوى المحلي عبر  الشبكة العنكبوتية للنت .


في العقد الماضي كان الامر غير محتمل ان يتم ترحيل  المحلي عبر  الويب كليا ،لكن مع ظهور Chrome وهو نظام التشغيل Chrome الكامل  ما بدا مستحيلاً الآن هو أن يكون واقعًا فعليًا ، حيث دفعت Google حدود تقنيات المتصفح الى مدى بعيد ،التي شجعت أيضًا برامج مثل Mozilla Firefox التي تزيد من لعبتها في المنافسة مع باقي  المتصفحات ك Opera و Safari و Edge.، 

هذه المتصفحات معروفة جدا كأدوات تصفح الإنترنت الرئيسية اليوم؛ لكنها ليست الوحيدة ، كما أنهم ليسوا المفضلين لدى الجميع. لقد سمعنا كثيرا عن عدد قليل من المتصفحات التي تستخدم محرك وميضي  Chromium لمرونته ومزاياه المتنوعة الأخرى - وهي جميعها منافسات مباشرة بشكل أساسي إلى Chrome نفسه - ومع ذلك ، فهي تشترك إلى حد كبير في نفس الفكرة والأيديولوجية مع اختلاف بسيط جدًا في نطاق عملها.

برنامج Brave هو متصفح جديد تمامًا تم إنشاؤه من الأساس بهدف تغيير طريقة تفاعلنا مع الإعلانات على الإنترنت بطريقة تربح منتج المحتوى والأشخاص الذين يستخدمون المتصفح دون التضحية بالوظائف الرئيسية للمتصفح- سريعًا وآمنًا وموثوقًا. يريد مطوري برنامج brave ...  في الأساس وضعًا مربحًا للجميع ، لكننا سنتناول ذلك بمزيد من التفاصيل في هذه التدوينة.

قبل المضي قدمًا إلى الأمام ، سنعطيك تحليلاً سريعًا حول كيفية تحقيق المتصفحات للأرباح ، لا سيما أن فكرة Brave عن المساعدة في تطوير الإنترنت تشمل القضاء على المراوغات الرئيسية التي غالبًا ما ترتبط بالإعلانات في هذا اليوم وهذا العصر.


كيف تحقق  محركات البحث  الأرباح ؟


تحقق المتصفحات أرباحًا بشكل كبير من خلال شراكتها مع Google و Yahoo و Bing عبر إعلانات الويب. في حالة Google ، يعد متصفح Chrome  خدمة  خاصة بنشر الاعلانات واستهداف المستخدم له حيث تجعل الكثير من خدماته متاحة بشكل كبير نظرًالانها مترابطو كلها  ومتصلة بحسابك في Google - وهو ما يصب في صالحهم اكثر من صالح المستخدم، لأنهم قادرون على تتبع استخدامك للإنترنت وبالطبع ، يقومون بعرض اعلانتها ونتائج بحثها بعيدا عن محركات البحث الاخرى ، ولبد وانك تبحث عن امر معين فانك تجد اعلانات غوغل في راس البحث .

تُعد هذه الفكرة مختلفة قليلاً بالنسبة للمتصفحات التي يستخدمها شركاء Google - مثال رئيسي على ذلك هو متصفح الفايرفوكس. حتى وقت قريب (عندما حول Firefox محرك البحث الافتراضي إلى Yahoo في الولايات المتحدة ومحركات البحث الأخرى مثل Baidu و Yandex لمناطق أخرى لتقليل اعتمادها على Google) ، كان ذلك إلى حد كبير صفقة بين الشركتين حيث تم استخدام شريط بحث Google كإعداد افتراضي وأي عائد تم تحقيقه من خلال Firefox سيتم تقاسمه بين الشركتين وفقًا لاتفاقهما المبدئي.
Related image

اعتبارًا من عام 2013  اقرأ هذه المقالة بالانجليزية ، استحوذت Google على نسبة مذهلة بلغت 90 % من إجمالي أرباح Firefox التي بلغت 314 مليون دولار والتي تم تحقيقها بشكل أساسي من خلال اتفاقية إيرادات الإعلانات التي تم إنشاؤها.

كان هذا في الأساس طريقة عمله للإنترنت والمتصفحات الأخرى التي يمكنك أن تتعلم المزيد عنها على Investopedia.


قبل إتمام الموضوع  ننصحك بقراءة التالي:

لما لا ترغب مايكروسوفت بإستخدام نواة اللنكس



ماهو متصفح Brave ؟ 


 brendan eich
 brendan eich
 متصفح Brave تم تطويره بواسطة Brave Software - كما قاده مصمم JavaScript و Brendan Eich المؤسس المشارك ل Mozilla - وبني على مفهوم سلامة مستخدمي الويب وربحية ناشري الويب دون انتهاك بالضرورة خصوصية المستخدمين كما هي  معروفة


يتطلع منشؤو مستعرضات الويب في النهاية إلى ما يناسب الجميع (موفري المحتوى والمستخدمين النهائيين على حد سواء) دون الاكتفاء بالضرورة بتخزين بياناتك لأغراض الإعلانات المستهدفة.

وهذا أمر منطقي بشكل خاص نظرًا لأن مستخدمي الإنترنت يعتمدون بسرعة فكرة استخدام adblockers لتعزيز خصوصيتهم على الإنترنت ، وتظهر الصورة أدناه بوضوح كيف ازداد استخدام  adblocking على مر السنين. من 2014  الى 2017 حسب الاحصائيات

على الرغم من أن إحدى ميزات Brave تتضمن Adblocking ، إلا أن مقاربة الأمر برمته أصبحت أكثر منطقية ومقبولة بقدر ما ستكتشفها في طريقك لأسفل.

Related image



حتى نكون اكثر منطقية المستخدم العادي  لا يحب  الاعلانات  سواء كانت الاعلانات  مرتبة  او اعلانات عشوائية  وتنتهك الخصوصية  ، رغم ان بعض  المواقع اصبحت  تستخدم  متتبع لadd block  حتى  تقنع الزائر  بازالة  او تعطيل مانع الاعلانات لكي يستفيد  ماديا من الزائر  ، فهذا  يؤثر سلبا على  سمعة الموقع  بين المستخدمين  عني  انا  ازلت الاعلانات المنبثقة  والعشوائية حتى احافظ على سلامة الرواد لموقعي حتى لا اقلق راحتهم اثناء تصفح موقعي  وبل ابقيت على اعلانات  مرخصة لغوغل ادسنس لسيما  ان  المستخدم  يحب تحميل  سريع لصفحة الويب والاعلانات تقوم بابطائها 

مع اخذ بعين الاعتبار النقطة المذكورة أعلاه ، فإنه من المنطقي تمامًا بالنسبة لناشري الويب ومبدعي المحتوى على حد سواء أن يتبنوا فكرة البرامج الشجاعة  brave خاصة عند إلقاء نظرة على الصورة أدناه التي تظهر نقاط اتصال الإنترنت كما نعرفها مقارنة brave  - وهو ما يفسر بوضوح سبب تعرضنا لأوقات تحميل أبطأ على المتصفح القياسي بدلاً من تقنية Brave التي تعد أسرع بشكل كبير من جميع المتصفحات المتوفرة حاليًا.

Brave connection points



يستفيد حل الإعلان brave الذي يستخدم لمكافحة cloud من البيانات المخزنة محليًا في متصفحك.coockies - بشكل معاكس للمتصفح كروم فهو يقوم  بالحيلو لة  لانشاء ملفات شخصية في السحابة cloud  والتي يتم استخدامها بعد ذلك "لعرض الإعلانات استنادًا إلى تلك الملفات الخاصة بك.

ومع ذلك ، فإن شكل المتصفح لوضع إعلانات غير مزعجة على صفحات الويب يشمل أيضًا تعلم عادات التصفح الخاصة بك ولكن مع اختلاف عدم كونها منتهكة حيث أن الحلول الحالية معروفة باعتزاز.

إن حل Brave أمر بسيط ، كما هو واضح في هذا البيان ، "لدينا مهمة لإنقاذ الويب من خلال زيادة سرعة التصفح وأمان المستخدمين ، مع زيادة حصة أرباح الإعلانات لمنشئي المحتوى".


كيف تنوي Brave تغيير الوضع الحالي لصناعة المستعرض وكل شيء يهمها؟



هل سبق و ذكرت أن Brave لا يزال جديدًا في ساحة المتصفحات؟ نظرًا لأنه لم يتم الإعلان عنه إلا في شهر يونيو من هذا العام - في مساحة تنافسية بالفعل ، حيث يكون Chrome ملكًا بنسبة 60 بالمائة من سوق المتصفحات يتبعه Firefox و Safari و MS Edge وغيرها.

لا يمكن توضيح إيديولوجية برايفر بشكل أفضل من ما يتضمنه الرسم البياني أدناه - بشرط أن تخصص وقتًا لدراسته.







Brave's infographic




وفقًا لـ Brave Software ، "يعمل المتصفح brave الجديد على حظر الإعلانات والتتبعات تلقائيًا ، مما يجعلها أسرع وأكثر أمانًا من متصفحك الحالي. قريبًا ، ستوفر الدفعات المصغرة والإعلانات الأفضل للمستخدمين والناشرين صفقات أفضل ".

بالمناسبة ، تستخدم تقنية الإعلانات الشجاعة شبكة إعلانات Sonobi ووفقًا لبيان صادر عن Brave Software ،يأخذ شريكنا في مطابقة الإعلانات نسبة (15٪) ، ونحمل حصتنا (15٪) ، ونحتفظ بحصة إيرادات المستخدم من إجمالي الدفعة (15٪) لمستخدمي استبدال الإعلانات ، ويتم تخصيص المبلغ المتبقي الناشرين (على سبيل المثال ، 55 ٪).مما يعطي فهمًا واضحًا لكيفية عمل نموذج أعمالهم بمجرد أن يكون المتصفح جاهزًا لوقت الذروة.

مع مخطط الرسم البياني والرسم البياني أدناه (الذي يورد حصة الأرباح من الإعلانات) ، من السهل معرفة السبب  أن Brave هو خيار جيد للمستخدم العادي والمعلن 

Brave pie share diagram


نموذج العمل في Brave موجزًا في المخطط الدائري أعلاه ، ولكن بالتفصيل ، هناك طريقتان تشغيليتان رئيسيتان يمكن لمستخدمي الويب مثلك أنت وأنا أن نقرر أن أكون جزءًا منها.

الخيارات المتاحة هي استبدال الإعلانات و freemode للإعلانات. الأول هو الإعداد الافتراضي كما هو موضح في المعلومات أعلاه - حيث تتبرع بشكل أساسي بحصتك من عائدات الإعلانات التي تبلغ 15 بالمائة إلى الناشرين المفضلين لديك ؛ في حين أن الإعلان الآخر ، وهو freemode ، هو المكان الذي تشترك فيه مع منتجي المحتوى المفضلين لديك مقابل رسوم دون الحاجة إلى الإزعاج بشأن الإعلانات على الإطلاق.

الشجاع حاليًا في الإصدار التجريبي ولم يتم تطبيق جميع ميزاته حتى الآن ؛ ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون الإصدار المستقر جاهزًا في وقت لاحق من هذا الصيف مع جميع الوظائف المتوقعة الجاهزة للالتفاف.

كما يعتبر Brave منصة عرضية متعددة ويمكن تنزيلها على أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا والتي تتضمن Windows و MacOS و Linux و iOS و Android.


رأيي كمستخدم ومعلن مشترك : 


يظهر مطوري brave الكثير من الإمكانات وانا بصراحة ساكون ان شاء  الله من المستخدمين لهذا  المتصفح ريثما  يتم  تثبيث نسخة مستقرة  فالامر محفز للمعلنين  ، ستستفيذ من الاعلانات دون الضرر بالمستخدم

مع كل ما تقدمه Brave Software ، بما في ذلك فريقها الموهوب من المطورين ، والمتصفح الذي يعد بالعمل باستمرار لكل من الناشرين والقراء على حد سواء (دون التضحية بأهم الجوانب التي تهم كلا الطرفين) ، يمكننا التأكد انه ليس لدينا ما نخسره ، ولكن هناك الكثير الذي يمكن كسبه.

ما هي أفكارك حول Brave كمتصفح؟ هل تراها تهديدًا لهيمنة Chrome و Firefox؟ أخبرنا في التعليقات أدناه. أنظمة التشغيل المستخدمة والتي تشمل أنظمة التشغيل Windows و MacOS و Linux و iOS و Android.












Post a Comment

0 Comments